طالبان: اجتماعاتنا مع حزب أردوغان في تركيا «مثمرة للغاية»

متقي

متقي

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف وزير الخارجية في حكومة طالبان، أمير خان متقي، الاجتماع الأخير مع حكومة حزب العدالة والتنمية في أنقرة بأنها لطيفة ومثمرة للغاية.

وصرح متقي، لوكالة الأناضول، بأن أفغانستان وتركيا تربطهما علاقات تاريخية، قائلًا: «تركيا تمتلك فرصاً كبيرة في أفغانستان، فعلى سبيل المثال يمكن أن تلعب دورًا جيدًا في الاستثمار وإنجاز بعض المشاريع، وفي تجديد وترميم أفغانستان».

موضوعات متعلقة

وأشار وزير الخارجية في حكومة طالبان إلى أنه ناقش الوضع السياسي الحالي في أفغانستان والعلاقات بين البلدين مع وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، مضيفًا أن القضايا المتعلقة بالاعتراف الرسمي بطالبان والأصول العائدة لأفغانستان، التي تم حظرها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كانت هي الأخرى ضمن الأجندة.

وأوضح متقي، أن تجميد الأصول المملوكة لأفغانستان يتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وذلك خلال لقائه جاويش أوغلو.

كما التقى متقي، رئيس الشئون الدينية علي إرباش، ووصفه باللقاء المثمر، بالإضافة إلى مسؤولي وزارة الداخلية، ومسؤولي الهلال الأحمر التركي، بخصوص المساعدات الإنسانية، قائلًا إنه تحدث عن مساعدات تركيا لدول عديدة، والمساعدات للشعب الأفغاني قبل حلول الشتاء. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع