السلطات التركية تصادر أملاك رجل الأعمال قربان أوغلو

مبارز قربان أوغلو

مبارز قربان أوغلو

 أنقرة: «تركيا الآن»

صادرت السلطات التركية، أصول أموال رجل الأعمال التركي مبارز قربان أوغلو، بناءً على طلب من شركة سوكار وهي شركة نفط مملوكة للدولة في جمهورية أذربيجان.

وقررت محاكم التحكيم الدولية، أن مبارز قربان أوغلو يجب أن يدفع لشركة سوكار 240 مليون دولار كتعويض، فيما تقدمت «سوكار» بطلب، لتقرر المحكمة مصادرة أصول جوربان أوغلو، في تركيا.

ورفعت شركة النفط الحكومية الأذربيجانية، سوكار، والشركات التابعة لمجموعة سوكار، 3 دعاوى قضائية منفصلة ضد شركات مبارز قربان أوغلو، بدعوى أنها انتهكت التزاماتها، فيما تم اتخاذ القرارات لصالح سوكار في جميع الحالات الثلاث.

وسيدفع قربان أوغلو، ما مجموعه 240 مليون دولار، تعويضًا لسوكار نتيجة للعمليات المنفذة وفقًا لشروط التحكيم في محكمة لندن للتحكيم الدولي في 5 نوفمبر 2020، وجمعية لندن للتحكيم البحري في 26 يناير 2021، والولايات المتحدة، ولجنة القانون التجاري الدولي التابعة للأمم المتحدة في 3 فبراير.

وبحسب بيان سوكار، حكمت محكمة العدل في إسطنبول لصالح شركة سوكار، واعترض محامو قربان أوغلو على القرار.

ويبلغ رجل الأعمال من أصل أذربيجاني، من العمر 52 عاما، وكان استقر في تركيا عام 1998، وحصل على الجنسية التركية عام 2007.

وأعلنت شرطة إسطنبول، في مايو الماضي، عن إلقاء القبض على رجل الأعمال التركي مبارز قربان أوغلو والذي تربطه علاقات مالية بأسرة رجب طيب أردوغان.

ويعد قربان أوغلو أحد أبرز شركاء براق نجل الرئيس رجب أردوغان في شركات الشحن البحري التي تمتلكها العائلة في جزيرة مان البريطانية والتي كشفت عنها وثائق بنما «ملفات مالطا»، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة زمان التركية في تقريرها المفصل عن الموضوع.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع