«العدالة والتنمية» يتهم كليتشدار أوغلو بتهديد النظام العام بعد نقده أردوغان

عمر تشيلك

عمر تشيلك

أنقرة: «تركيا الآن»

أدان المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية، عمر تشليك، تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، حول البيروقراطيين، ومؤسسة وقف شباب تركيا «توجفا»، التي أسسها بلال أردوغان نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 

وقال تشليك: «السيد كليتشدار أوغلو يهدد صراحة مسؤولي الدولة بتصريحاته الأخيرة، ومن غير المقبول أن يستهدف السيد كليتشدار أوغلو المنظمات غير الحكومية بنفس لغة 28 فبراير».

موضوعات متعلقة

وقال تشيلك: «إن كليتشدار أوغلو يهدد صراحة موظفي الخدمة المدنية بتصريحاته الأخيرة، ويوضح أنه يبحث عن نظام غير قانوني، ومن غير القانوني أن يتحدث نيابة عن حزبه ويحاول إعطاء الأوامر لمسؤولي الدولة، ودعوته إلى البيروقراطيين لمعارضة الحكومة المنتخبة، تعد ضمن سياسة الوصاية، نحن نعرف هذه العقلية التي تظن أنها تمتلك الدولة، ومن غير المقبول أن يستهدف السيد كليتشدار أوغلو المنظمات غير الحكومية بنفس لغة 28 فبراير (الانقلاب العسكري في تركيا 1997)».

وأضاف: «يجب على السيد كليتشدار أوغلو التوقف عن تهديد «النظام العام»، والعودة إلى خط «سيادة القانون»، ومحاولة التأثير على النظام العام بالتهديدات ليست سوى بحث عن «دولة موازية»، وهذا غير قانوني تماما، إن استهداف المنظمات غير الحكومية ليس شكلاً من أشكال السياسة، والمعارضة السياسية شيء والتهديدات والشتائم شيء آخر، إن استهداف النظام العام ليس شكلاً مشروعًا من أشكال السياسة».

وتابع: «من الواضح أن السيد كليتشدار أوغلو ينتهج سياسة التدمير فقط من خلال قول تلك الكلمات للرئاسة، والتي لم يقلها لأعداء تركيا، نحن ندين هذه الكلمات الموجهة لرئيسنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع