بعد «تراجع شعبيته».. أردوغان يصف استطلاعات الرأي حول الانتخابات بـ«البالون»

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استطلاعات الرأي الأخيرة حول الانتخابات في تركيا، التي أثبتت تراجع شعبيته، بأنها «تصريحات البالون»، وذلك بعد أن جاءت بنتائج غير مرضية بشأن التصويت لحزب العدالة والتنمية. 

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي بمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة، قبل توجهه إلى زيارة أنجولا، «من الواضح لأي غرض أجريت الاستطلاعات، هناك عملية على نفسية الشعب، لقد سئمنا بشدة من التلاعب بهذا النوع من الاستطلاعات».

وأضاف أردوغان: «لقد وضحت سابقًا أنني لم أعد أثق بشركات أبحاث الرأي العام، في الانتخابات الأخيرة، لم يعرف أحد النتائج، ولم يكن يوجد حتى تقدير دقيق، ولقد رأينا ذلك بوضوح في الانتخابات الرئاسية، إنهم يستخلصون استنتاجاتهم وفقًا لتوقعات الحزب الذي يعملون معه».

وعلق أردوغان على استطلاعات الرأي الأخيرة بقوله «استطلاعات البالون»، قائلًا: «نأمل أن يواصل حزب العدالة والتنمية الذي يحتل مكانة ثابتة في قلوب الأمة، طريقه في انتخابات يونيو 2023، أعتقد أن أمتنا ستقدم الإجابة اللازمة لاستطلاعات البالون هذه».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع