زعيم المعارضة التركية: سأقف ضد من يأكل حق الفقراء ولو كان أردوغان!

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد اتهام الأخير له بأن عقليته وعقلية حزبه ما هي إلا عقلية الوصاية.

وقال كليتشدار أوغلو، في تصريحات صحفية ردًا على أردوغان: «أقول مرة أخرى، سأكون ضد من ينفذ تعليمات غير قانونية، ومن يضع يده في جيب الفقراء، أو من يأكل حق الفقراء، حتى وإن كان أردوغان معهم أو من ضمنهم، أنا أؤيد العدالة والقانون والحقوق، كل من يلتزم بالقانون ويحمي حقوق المواطنين له مكان على رأسي»، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

موضوعات متعلقة

كان أردوغان، هاجم كليشدار أوغلو، خلال مؤتمر صحفي بمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة، قبل توجهه اليوم  إلى زيارة أنجولا، قائلًا: «إن عقلية حزب الشعب الجمهوري هي عقلية الوصاية».

وأضاف الرئيس التركي، أن دعوة البيروقراطية لمعارضة الحكومة المنتخبة، ليست سوى دعوة للوصاية، متابعًا أن هذا مخالف للقانون وتهديد للنظام العام، حسب موقع «جمهورييت» التركي.

يُذكر أن كليتشدار أوغلو وجه تحذيرًا إلى البيروقراطيين، قائلًا: «أيها الأعزاء، أود أن أخاطب الموظفين، أي البيروقراطيين، الذين يخدمون دولتنا اليوم، في موضوع مهم، هناك شخص وعائلته حوّلوا الدولة التركية إلى دولة شخصية، هذا الشخص وعائلته لديهم بعض المسؤولين الحكوميين الذين يُجبرون على خدمتهم، ولقد شاهدنا عار شباب تركيا (توجفا)، معًا، عادت رائحة المجاري في كل مكان، فلقد حاول هذا الشخص وعائلته السيطرة على الدولة بهيكل مواز يتظاهرون به كأساس».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع