جامبيا تنصح إثيوبيا بالحوار: أفريقيا تستطيع حل النزاعات دون تدخل أجنبي

علم جامبيا

علم جامبيا

كتبت: هبة عبد الكريم

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجامبي، مامادو تانجارا، إن الدول الأفريقية لديها وسائلها وآلياتها الخاصة التي تمكنها من حل النزاعات دون تدخل أجنبي.

وأضاف الوزير الجامبي، خلال مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الإثيوبية، أن الأفارقة لديهم الوسائل التقليدية لحل النزاعات، مشددًا على أهمية إيجاد حلول أفريقية للمشكلات الأفريقية دون تدخل أجنبي.

ووفقًا له، فإن لدى إفريقيا قادة قادرون ومتفانيون للغاية وملتزمون برفاهية بلدهم وشعبهم.

كما شدد على أن الأفارقة بحاجة إلى العمل بشكل تعاوني في حل النزاع لأن ما يصيب المرء يمكن أن يؤثر علينا جميعًا، مشيرا إلى حاجة البلدان الأفريقية إلى زيادة تعزيز قدرتها على معالجة مشاكلها بنفسها.

وأوضح مامادو تانجارا، أن إثيوبيا التي لديها شعب عظيم، ويمكنها أيضًا حل مشاكلها الحالية بنفسها، قائلا: لقد رأينا إثيوبيا تحل القضايا مع إريتريا، لذلك لا يوجد عائق يمنع إثيوبيا من حل مشاكلها الأخرى، على حد قوله.

كما أعرب وزير الخارجية، عن أمله في أن تتمكن إثيوبيا من حل الوضع الحالي من خلال الحوار.

وحث الوزير، الاتحاد الأفريقي، على تقديم الدعم اللازم للدول الأعضاء من أجل تمكينهم من حل مشاكلهم بأنفسهم.

وبحسب وزير الخارجية، فإن العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وجامبيا ممتازة، مشيرًا إلى أن لديهما عدة اتفاقيات تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما، كما أعرب عن أمله في توسيع العلاقات الثنائية القائمة إلى مستوى أعلى، مشيرًا إلى أن هناك أنشطة جارية لتنفيذ الاتفاقيات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع