أردوغان من البرلمان الأنجولي: نحن بلا وصمة استعمار ونحتضن شعوب أفريقيا

أردوغان

أردوغان

أنجولا: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا مستعدة للتعاون الكامل مع أنجولا، مشيرًا إلى أن طاقات وإمكانات القارة الأفريقية كبيرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» التركي، قال أردوغان اليوم الاثنين في كلمة له أمام البرلمان الأنجولي: «بصفتنا تركيا سنواصل الوقوف إلى جانب أنجولا. لا يزال هناك من لا يستطيعون قبول مكتسبات الاستقلال، والحرية والمساواة للشعوب الأفريقية. لقد شهدنا هذا في الآونة الأخيرة. نحن نرفض تمامًا توجهات الغرب الاستشراقية تجاه القارة الإفريقية. ونحتضن كافة الشعوب الأفريقية دون تمييز. القارة الأفريقية هي إحدى المناطق الجغرافية التي ترتبط بها بلادنا ارتباطًا وثيقًا. أهم ما يميز تاريخنا المشترك هو أنه يقوم على الاحترام المتبادل والصدق».

موضوعات متعلقة

وأردف: «نحن أمة ليس بتاريخها لطخة استعمارية. نحن أمة خاضت نضالًا من أجل الاستقلال ضد الإمبريالية قبل قرن من الزمان. نحن نجادل من أجل أن لا نترك مصير البشرية تحت رحمة حفنة من الدول التي انتصرت في الحرب العالمية الثانية. نقول إن العالم أكبر من خمسة»، مضيفًا: «مع تعزيز علاقتنا مع القارة، نريد الاستفادة من خبرات أشقائنا الأفارقة».

وتوجه أردوغان في إطار ذلك بالشكر إلى أنجولا قائلًا، «سنبحث عن طريق لتطوير التعاون في كل مجال. أود أن أشكر أصدقاءنا الأنجوليين الذين جعلونا نشعر بأننا في المنزل بكرم ضيافتهم. سيكون تعاوننا مربحًا ومثمرًا لجميع الأطراف».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع