أردوغان: تركيا تدرك أهمية أفريقيا ونحن من أكبر 20 اقتصادًا في العالم

أردوغان

أردوغان

أنجولا: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تُعد واحدة من أكبر 20 اقتصادًا في العالم، وذلك بالتزامن مع تقرير التوقعات الاقتصادية لشهر أكتوبر 2021 الصادر عن صندوق النقد الدولي، حيث يشير فيه إلى خروج تركيا لأول مرة منذ سنوات من قائمة أفضل 20 اقتصادًا.

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما ذكره موقع «حرييت» التركي، قال الرئيس التركي أردوغان في كلمة له، اليوم الاثنين، أمام البرلمان الأنجولي: «أثناء تطوير علاقتنا مع القارة الأفريقية نهدف إلى الاستفادة من الخبرة الواسعة لأشقائنا الأفارقة. في هذه المرحلة، نعلق أهمية كبيرة على توسيع شبكتنا الدبلوماسية. بلغ عدد الدول الأفريقية التي لها سفارات في أنقرة 37 دولة. وهذا هو انعكاس طبيعي للثقة المتبادلة. تركيا تدرك أهمية أفريقيا وأنجولا هي النجم الساطع في منطقتها. تعد تركيا واحدة من أكبر 20 اقتصادًا في العالم باستثماراتها في كل مجال».

وأردف: «نظمنا برنامج للمنح الدراسية من أجل الموارد البشرية وهي أكبر احتياج للقارة. نحن نقدم تعليمًا مجانيًا في حوالي 5 آلاف مجال من مجالات البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع