أردوغان: قررنا زيادة التجارة الثنائية بين أنجولا وتركيا إلى 500 مليون دولار

أردوغان

أردوغان

أنجولا: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه يعلق أهمية كبيرة على رفع العلاقات بين تركيا وأنجولا إلى المستوى الذي تستحقه، مشيرًا إلى أنه من المؤسف تأخر كلا البلدين في تطوير علاقتهما.

وقال أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال الأنجولي التركي: «نعلق أهمية كبيرة على رفع العلاقات بين تركيا وأنجولا إلى المستوى الذي تستحقه. في محادثاتنا مع أنجولا ناقشنا العلاقات الاقتصادية والتجارية. قررنا زيادة التجارة الثنائية إلى 500 مليون دولار. لقد زاد عدد ضيوفنا الأفارقة المستفيدين من البنية التحتية الصحية لبلدنا بشكل كبير».

موضوعات متعلقة

وأردف: «من المؤسف أن تركيا العضو في مجموعة العشرين وأنجولا نجمة أفريقيا الصاعدة، تأخرتا في تطوير علاقتهما. اتخذنا خطوة تاريخية من خلال الزيارات المتبادلة.

وأضاف في سياق آخر: «في ذروة الوباء (فيروس كورونا) تراجعت معظم دول مجموعة العشرين. بينما كنا نحن في المرتبة الثانية من حيث النمو. أتوقع أن ننهي عام 2021 بنمو بنسبة 9%. نعتقد أننا سنكون رقم واحد في العالم مع التقنيات الجديدة في مجال الطيارات بدون طيار. نحن نتحرك نحو أن نكون بلدًا يلبي احتياجاته من المركبات البرية والجوية».

وأشار الرئيس التركي في إطار ذلك إلى أن هناك 7 شركات في تركيا مدرجة في قائمة أفضل 100 شركة دفاعية في العالم. وأشار إلى أنه تلقى ما يقرب من 8 آلاف طالب أفريقي المنح الدراسية المجانية من تركيا في الدراسات العليا والدكتوراه.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع