زعيم المعارضة يهاجم نجل أردوغان: يستغل منصب والده ويتدخل في قرارات الدولة

أردوغان وبلال أردوغان

أردوغان وبلال أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونجله بلال أردوغان، معلقًا: «يجب أن يحترم نجل الرئيس التركي منصب والده، وأن يكون سلوكه مثاليًا في الأماكن التي يعمل بها».

وانتقد كليتشدار أوغلو، تدخلات بلال أردوغان في قرارات وزارة التربية والتعليم، واستغلال منصب والده في إملاء قرارات على الوزارة.

وأضاف زعيم المعارضة التركية، أنه لا يحق لبلال أردوغان أن يُقرر تعيين أي شخص بالواسطة، متسائلًا: «هل كونه نجل الرئيس التركي يعطيه الحق في ارتكاب أفعال خارجة عن القانون وعن حدوده؟»، مشيرًا إلى أن نجل الرئيس التركي يجب أن ينصاع لأوامر الدولة والقضاء أولًا.

وأكد أن المؤسسات التركية ينبغي أن تعمل لخدمة الجمهور، مضيفًا أنه لا أحد يعلم حجم الأموال التي تجمعها عائلة أردوغان لوقف الشباب التركي من البلديات والدولة والمواطنين وإيجارات المباني المخصصة. 

وأشار إلى أن المادة 138 الخاصة باستقلال المحاكم، تنص على أنه لا يجوز لأي سلطة أو هيئة أو مكان توجيه المحاكم واستخدام نفوذها في التحكم بقرارات السلطات القضائية.

وفي سياق منفصل، وجه حديثه لرئيس البنك المركزي التركي، شهاب كافجي أوغلو، قائلًا: «أنت تعلم جيدًا أن البلاد لا تدار بشكل صحيح، فالأسعار لا تتوقف عن الغلاء، والليرة تذوب مثل الثلج، ويجب أن تعلم أن البنك المركزي هو المسؤول».

وأضاف أن أكبر دليل على أنه تم تسييس قرارات البنك المركزي هو أن السياسة أصبحت تمنعه من اتخاذ قرارات سليمة ومتسقة تصب في مصلحة الشعب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع