نائب وزير خارجية تركيا يشارك بمؤتمر «دعم استقرار ليبيا» في طرابلس

سادات أونال

سادات أونال

كتبت: هبة عبد الكريم

أكدت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، أن نائب وزير الخارجية، سادات أونال، يشارك في مؤتمر «دعم استقرار ليبيا»، إذ يطير إلى طرابلس، الخميس، لمناقشة التطورات المتعلقة بالعملية السياسية واستعادة الاستقرار والسلام الدائمين في الدولة.

وأعلنت الحكومة الليبية، بدء وصول الوفود المشاركة في مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا، المزمع عقده الخميس بمشاركة 31 دولة ومنظمة دولية.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والجزائر وتونس والمغرب ومصر والسودان ومالطا وتشاد والنيجر والسعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وتركيا والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان وسويسرا وروسيا والصين والكونغو برازفيل والكونغو الديمقراطية، ستشارك في المؤتمر.

وقالت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، الأحد الماضي، «أطلقنا مبادرتنا نحو استقرار كامل لوطننا، ندشن بها مسيرة مستقبل واعد جديد، ولأجل ذلك نحن على موعد مع مؤتمر داعم يتم بطرابلس في 21 أكتوبر، بهدف أن تكون ليبيا ساحة للمنافسة الاقتصادية الإيجابية، بهدف إيجاد آلية وطنية وموقف دولي وإقليمي موحد داعم ومتسق مع هذه الرؤية».

وأردفت: «تهدف هذه المبادرة إلى ضمان التنفيذ الأمثل للقرارات الأممية وبالأخص قراري مجلس الأمن 2570 و2571، بالإضافة إلى مؤتمري برلين 1 وبرلين 2 بشأن ليبيا، إن هدف المبادرة في هذا المسار هو الدفع بعجلة الاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطن، وتقديم الدعم السياسي والتقني اللازم للتنفيذ الأمثل لاتفاق وقف إطلاق النار ودعم مخرجات لجنة 5+5، وكذلك دعم وتشجيع الخطوات والإجراءات الإيجابية التي من شأنها توحيد الجيش الليبي تحت قيادة واحدة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع