الخارجية التركية: نهج الاتحاد الأوروبي لا يخدم سوى الجماعات المتطرفة

وزارة الخارجية التركية

وزارة الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أصدرت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا ردًا على تقرير الاتحاد الأوروبي الذي أفاد بأن محاولة تركيا الانضمام إلى الكتلة «وصلت إلى طريق مسدود»، في ظل إخفاقات ديمقراطية شديدة.

وأوردت الوزارة في بيانها أنها ترفض ادعاءات هذا التقرير، مؤكدة أنها لا أساس لها من الصحة وغير عادلة، لا سيما في المعايير السياسية وفصل القضاء والحقوق الأساسية, مضيفة أن نهج الاتحاد الأوروبي لا يخدم أي طرف سوى الجماعات المتطرفة في أوروبا.

موضوعات متعلقة

وأضافت: «نحن لا نقبل النقد غير العادل في المعايير السياسية والاختصاص القضائي، كما نرفض تقييم المفوضية الأوروبية غير العادل  فيما يتعلق بمكافحة تركيا للإرهاب، فنهج الاتحاد الأوروبي مع التنظيمات الإرهابية لا يخدم أي طرف سوى الجماعات المتطرفة في أوروبا».

وأكدت أنها ترفض أيضًا الانحياز للأطروحات اليونانية وغير اليونانية المنحازة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي دائمًا ما يتنازل عن حقوق تركيا والقبارصة الأتراك، علمًا بأن هذا الانحياز لا يساهم في حل المشكلة، بل يعقدها أكثر، فضلًا عن التوترات التي يسببها في المنطقة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع