وزير الداخلية التركي: زعيم المعارضة يتحد مع سفراء أوروبا لإدانة بلاده

كليتشدار أوغلو وسليمان صويلو

كليتشدار أوغلو وسليمان صويلو

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، بأنه مثل الكابوس الذي يخيم على تركيا، مشيرًا إلى أنه يتحد مع الـ10 سفراء الذين أدانوا تركيا، بسبب استمرار حبس رجل الأعمال والمعتقل السياسي عثمان كافالا.

ووفقًا لما ذكره موقع «بيرجون» التركي، قال سليمان صويلو، في تصريحات صحفية، «إنه يتحد يدًا بيد مع الـ10 سفراء لأوروبا. وإنه يخيم على تركيا مثل الكابوس. كانوا يطالبون بمحاسبتنا! على ماذا ستحاسبون؟! هل ستحاسبون على إنهائنا للإرهاب؟ أم على بناء أكبر مطار في العالم؟ أم على أن الناس يعيشون في أمان على مدار 24 ساعة؟».

موضوعات متعلقة

وأردف: «ما الذي ستطلبه يا كليتشدار أوغلو؟ أنت بالكاد تنتظر حلول عام 2023 لتقيس طولك مرة أخرى (لتعود خالي الوفاض). أقول لمن لا يعرفون رجب طيب أردوغان. طيب أردوغان هو خادم هذه الأمة وسنحمي خادمها حتى النهاية. هذا البلد وتحالف الجمهور وحزب العدالة والتنمية أمامهم الكثير من العمل».

يُذكر أنه دعا بيان صادر عن 10 سفراء بأوروبا إلى حل عادل وسريع لقضية كافالا، بعد 4 سنوات من سجنه، مضيفًا أن القضية «تلقي بظلالها على احترام الديمقراطية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع