زعيم المعارضة التركية: أردوغان إما خائن أو لديه مشكلة صحية

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو، الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، بسبب قرار البنك المركزي تخفيض الفائدة، بعدما ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 9.47 ليرة.

وقال كليتشدار أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد دعوت البيروقراطيين الشرفاء في البلاد. بالطبع هناك بيروقراطيون تابعون لحكومة الشخص الواحد. أصبح ما هم عليه أكثر وضوحًا اليوم. يقود هو وشركاؤه الدولة نحو الجوع. ما حدث هو إما خيانة للأمة أو مشكلة صحية.. لا يوجد تفسير آخر».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن البنك المركزي التركي، أعلن اليوم الخميس، عن تخفيض سعر الفائدة من 18% إلى 16%، بمقدار 200 نقطة أساس، عقب اجتماع اللجنة السياسية النقدية.

وفور الإعلان عن تخفيض سعر الفائدة، ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 9.47 ليرة، بعدما سجل 9.25 ليرة مع بداية تداولات اليوم، بمقدر 22 قرشًا. كما سجل اليورو 11 ليرة، لأول مرة في تاريخه، بعدما سجل صباح اليوم 10.79 ليرة، وفقًا لموقع «تي 24» التركي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع