وزير الخارجية التركي يبحث مع نظيره الإماراتي العلاقات الثنائية بين البلدين

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا، بوزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» التركية، بحث وزير الخارجية التركي، مع نظيره الإماراتي، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشهدت العلاقات الإماراتية التركية تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أغسطس الماضي، في أنقرة، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، طحنون بن زايد آل نهيان.

وتصدر حينها لقاء أردوغان بمستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، طحنون بن زايد آل نهيان، الصحف المحلية التركية، بعد فصل من الانهيار في العلاقات بين البلدين.

وقال أردوغان في بث عقب لقائه طحنون: «أجرينا مناقشة جادة حول استثمارات الإمارات في تركيا. في هذا الاجتماع، ناقشنا نوع الاستثمارات التي يمكن القيام بها في المجالات المختلفة. لديهم أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية. نأمل، في وقت قصير جدًا، أن تقوم الإمارات العربية المتحدة باستثمارات جادة في بلدنا».

وأضاف أردوغان في سياق الحديث عن العلاقات بين البلدين: «يمكن أن تحدث بعض التقلبات في العلاقات بين الدول، وقد حدث ذلك. عقدت مؤسستنا الاستخباراتية اجتماعات مع الإمارات العربية المتحدة لبضعة أشهر. آمل أن نتمكن من خلال هذه الاجتماعات حل المشاكل في المنطقة كأناس يأتون من نفس الثقافة والمعتقدات، لأننا نهتم بالأطراف الرئيسية في المنطقة الذين يتحدثون مباشرة مع بعضهم البعض، ويتفاوضون ويحلون مشاكلهم معًا. أنا حساس جدًا حيال ذلك أيضًا».متن من الخبر

متن الخبر

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع