زعيم المعارضة التركية: هذا السبب «الحقيقي» لتهديد أردوغان بطرد سفراء أوروبا

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أردوغان وكليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وذلك بعد تسميته لـ10 سفراء دول أوروبية، «غير مرغوب فيهم بتركيا»، لمطالبتهم بالإفراج عن المعتقل السياسي التركي، عثمان كافالا.

وقال كليتشدار في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الشخص الذي جرّ البلاد بسرعة إلى الهاوية، أعطى أمرًا بإعلان 10 سفراء أشخاصًا غير مرغوب فيهم. هذه المرة أستطيع أن أقول بوضوح إن سبب هذه الإجراءات ليس حماية مصالح الدولة، ولكن لخلق مبررات (أجندة مصطنعة) من أجل الاقتصاد الذي دمره. لتستدر ولتنظر لطاولة الشعب».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن الرئيسرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاجم، مجددًا، سفراء 10 دول غربية، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لمطالبتهم السلطات التركية بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال المعتقل السياسي، عثمان كافالا.

ووفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي، قال أردوغان، في كلمته خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة «إسكيشهير» التركية، اليوم السبت، «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين «كافالا.. كافالا..»، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع