نائب تركي: إدراجنا بالقائمة الرمادية شيء مخزٍ يجعلنا ضمن فئة الدول النامية

علي ماهر باشاريير

علي ماهر باشاريير

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي، علي ماهر باشاريير، الحكومة التركية، وذلك بعد أن أدرجت مجموعة العمل المالي الدولية FATF -منظمة دولية مقرها العاصمة الفرنسية باريس وتهدف لمحاربة تزوير العملات وتمويل الإرهاب- تركيا على القائمة الرمادية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» -النسخة الناطقة بالتركية- قال باشاريير في تصريحات صحفية حول إدراج تركيا بالقائمة الرمادية: «إن إدراجنا بالقائمة الرمادية هو مؤشر ملموس لما وصلت إليه بلدنا. لكن ما هو أسوأ من ذلك هو أن من حكموا الدولة لسنوات لا يخجلون من هذا الوضع. إنه لأمر مخزٍ أن تكون بلدنا على نفس القائمة مع الدول النامية، وذلك في حين أن الدول التي نواجه صعوبة في نطق أسمائها حُذفت من هذه القائمة».

موضوعات متعلقة

وكانت مجموعة العمل المالي الدولية FATF –أدرجت  تركيا على القائمة الرمادية، بعد أن أكدت أنها لا تفعل اللازم لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي24» التركي، أزالت مجموعة العمل المالي الدولية كلًا من بوتسوانا وموريتيس من القائمة الرمادية بعد أن أجرت دراسات وتحقيقات حول غسيل الأموال والإرهاب، فيما أدرجت مالي وتركيا، مشيرة إلى أن الأخيرة تتقدم في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع