بعد تهديدات أردوغان.. أنباء عن ترحيل سفيرة هولندا من أنقرة

هولندا

هولندا

أنقرة: «تركيا الآن»

سلطت الصحف المحلية التركية الضوء على أن هناك ادعاءات حول ترحيل سفيرة هولندا في أنقرة، ماريان دو كواستينييت، وذلك عقب تصريح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه أعطى التعليمات لإعلان سفراء دول أوروبية بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، فهناك معلومات حول أن السفيرة الهولندية، ماريان دو كواستينييت، تم ترحيلها، وذلك بعد أن قال أردوغان اليوم: «أعطيت التعليمات لوزير خارجيتنا وقًلت له أن يحل أمر إعلان 10 سفراء دول أوروبية كأشخاص غير مرغوب فيهم في أقرب وقت ممكن».

موضوعات متعلقة

وهاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم مجددًا، سفراء 10 دول غربية، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لمطالبتهم السلطات التركية بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال والمعتقل السياسي عثمان كافالا.

وقال أردوغان، في كلمته خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة أسكيشهير التركية، اليوم السبت، «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين كافالا كافالا، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة»، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

 

هولندا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع