تهديدات أردوغان لسفراء أوروبا تتصدر الصحف العالمية

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

تصدر تهديد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لسفراء 10 دول لدى بلاده، بالطرد وإعلانهم كأشخاص غير مرغوب فيهم، الصحف العالمية الدولية.

ووفقًا لموقع «كورونوس» التركي، غطت الصحف العالمية الدولية تصريحات أردوغان المثيرة على نطاق واسع، من بينها «رويترز، بي بي سي نيوز، أسوشيتد برس، وكالة الأنباء الفرنسية».

وهاجم أردوغان، السبت، سفراء 10 دول غربية، من بينها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، لمطالبتهم السلطات التركية بالإفراج الفوري عن رجل الأعمال والمعتقل السياسي عثمان كافالا.

وقال أردوغان، في كلمته خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة أسكيشهير التركية، «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين كافالا كافالا، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة».

ووجه أردوغان حديثه إلى السفراء، قائلًا: «لا يمكنم المجيء إلى هنا وإعطاء تعليمات لوزارة الخارجية، لقد أعطيت تعليمات لوزير خارجيتي وقلت له ماذا يفعل، سيتعامل معكم باعتباركم شخصيات غير مرغوب فيها في أقرب وقت ممكن، هذه تركيا، ستفهمون وتعرفون ذلك في أقرب وقت ممكن، في اليوم الذي لا تفهمون فيه ذلك، ستغادرون».

  

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع