الرئاسة التركية تشكر نفسها: ممتنون لموقف أردوغان من بيان السفراء الـ10

فخر الدين ألتون

فخر الدين ألتون

أنقرة: «تركيا الآن»

أعرب رئيس وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، عن امتنانه تجاه القيادة التي أظهرها الرئيس رجب طيب أردوغان، ضد بيان سفراء 10 دول غربية؛ لمطالبتهم بالإفراج الفوري عن عثمان كافالا.

وقال ألتون في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «نحن ممتنون للقيادة التي أظهرها رئيسنا أردوغان ضد البيان غير المقبول الصادر عن 10 سفارات في تركيا. جاء رد فعله على هذا البيان غير المحترم نتيجة التزامه وحساسيته تجاه سيادتنا الوطنية».

وكان الرئيس أردوغان جدد هجومه على سفراء 10 دول غربية بعد مطالبتهم في بيان بالإفراج عن رجل الأعمال التركي والمعتقل السياسي عثمان كافالا، خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة أسكي شهير التركية، قائلًا: «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين كافالا كافالا، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة».  

ووجه أردوغان حديثه إلى السفراء، قائلًا: «لا يمكنم المجيء إلى هنا وإعطاء تعليمات لوزارة الخارجية، لقد أعطيت تعليمات لوزير خارجيتي وقلت له ماذا يفعل، سيتعامل معكم باعتباركم شخصيات غير مرغوب فيها في أقرب وقت ممكن، هذه تركيا، ستفهمون وتعرفون ذلك في أقرب وقت ممكن، في اليوم الذي لا تفهمون فيه ذلك، ستغادرون».  

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع