تركيا تفتتح فرعين لمكتب «الاستثمار الرئاسي والتمويل المالي» في قطر

تميم وأردوغان

تميم وأردوغان

الدوحة:«تركيا الآن»

نظمت السفارة التركية في قطر، حفل افتتاح فرعين لمكتب الاستثمار الرئاسي والتمويل المالي التركي في الدوحة، وذلك بالتزامن مع ملتقى لرجال المال والأعمال من كلا البلدين، في إطار فعاليات الذكرى 98 لإعلان تأسيس الجمهورية التركية.

وحضر الملتقى، مسؤولون من المؤسسات الاقتصادية والمالية من قطر، إضافة إلى رجال أعمال من كلا البلدين.

وشارك في الحفل، نائب مدير البنك المركزي التركي مصطفى دومان، ورئيس صندوق الثروة السيادي التركي أردا أرموت، ورئيس مكتب الاستثمار التركي أحمد براق دالي أوغلو، ورئيس مكتب التمويل التركي جوكصال آشان.

وقال السفير التركي في الدوحة، مصطفى جوكصو، في كلمة خلال الافتتاح، إن حفل الافتتاح جاء تتويجًا للاتفاقية الموقعة بين تركيا وقطر عام 2019 تحت إشراف أمير قطر، تميم بن حمد والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 وأضاف أن لقاءات مجتمع الأعمال من الطرفين، يساهم في تعزيز العلاقات داخل القطاع الخاص، لتصل إلى مستوى العلاقات الحكومية المتقدمة بين قطر وتركيا.

وذكر جوكصو، أن علاقات بلاده وقطر شهدت تقدما في السنوات الأخيرة بكافة المجالات، وهو ما انعكس في اجتماعات اللجنة الاستراتيجية العليا، والتي عقدت دورتها السادسة في نوفمبر/تشرين ثاني 2020.

وأثمرت الاجتماعات الستة، عن توقيع 68 اتفاقية في كافة المجالات، واستكمل حديثه: «ويسعدنا أننا سنعقد الاجتماع السابع للجنة في الدوحة قبل نهاية هذا العام».

وتشهد العلاقات القطرية التركية، تعاونًا استراتيجيًا شاملًا في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والثقافية.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع