«الشعوب الديمقراطي»: أردوغان يستهدف سفراء الغرب للتستر على الأزمات الداخلية

برفين بولدان

برفين بولدان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكدت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي، برفين بولدان، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هدفه التستر على أزمة النظام الداخلية بخلق أجندات مصطنعة، وذلك بعد تهديده بطرد سفراء 10 دول غربية، لمطالبتهم بالإفراج الفوري عن المعتقل السياسي التركي، عثمان كافالا.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، قالت برفين بولدان، الثلاثاء، خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، حول بيان سفراء 10 دول غربية وما حدث بعد ذلك، «لقد استهدفوا الآن السفراء الذين يذكروننا بالقانون. هدفهم هو التستر على أزمة النظام الداخلية بخلق أجندات مصطنعة. استهداف رئيس حزب العدالة والتنمية لعشرة سفراء هو أحدث مثال على خروج النظام الإدارى في تركيا من تحت حكم القانون».

موضوعات متعلقة

وأضافت: «ما يحدث إقرار واضح بأن السلطة السياسية لا يمكن أن تبقى ضمن النظام القانوني وأنها مصممة على الاستمرار في الإدارة التعسفية».

وكان الرئيس أردوغان جدد هجومه على سفراء 10 دول غربية بعد مطالبتهم في بيان بالإفراج عن رجل الأعمال التركي والمعتقل السياسي عثمان كافالا، خلال افتتاح عدة مشاريع بمدينة أسكي شهير التركية، قائلًا: «يذهبون إلى الفراش ويستيقظون قائلين كافالا كافالا، 10 سفراء يأتون من أجله إلى وزارة الخارجية، يا لها من وقاحة! ماذا تعتقدون هذا المكان؟ هذه تركيا، هذه ليست دولة قبلية، هذه تركيا المجيدة».  

ووجه أردوغان حديثه إلى السفراء، قائلًا: «لا يمكنم المجيء إلى هنا وإعطاء تعليمات لوزارة الخارجية، لقد أعطيت تعليمات لوزير خارجيتي وقلت له ماذا يفعل، سيتعامل معكم باعتباركم شخصيات غير مرغوب فيها في أقرب وقت ممكن، هذه تركيا، ستفهمون وتعرفون ذلك في أقرب وقت ممكن، في اليوم الذي لا تفهمون فيه ذلك، ستغادرون». 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع