أردوغان: هذا ما تنتظره تركيا من أرمينيا لتطبيع العلاقات

أردوغان وعلييف

أردوغان وعلييف

كراباخ: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه على أرمينيا أن تكون صادقة لحل الأزمات والتوترات مع أذربيجان، وأن الأجواء في الوقت الراهن مناسبة لتحقيق سلام دائم (بين أذربيجان وأرمينيا) وإحراز تقدم نحو التطبيع المنشود أكثر من أي وقت مضى.

وقال الرئيس أردوغان في مؤتمر مشترك مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في افتتاح مطار فيزولي، بإقليم كراباخ: «شَهِدنا حركة التنمية بعد تحرير كراباخ، والسياسي المحترف هو من يستطيع فعل هذا في فترة قصيرة، وفي حال أبدت أرمينيا إرادة خالصة مع أذربيجان، فلن يبقَ هناك عائق أمام تطبيع تركيا العلاقات معها» بحسب موقع «خبرلر» التركي.

وأضاف الرئيس أردوغان: «الأجواء في الوقت الراهن مناسبة لتحقيق سلام دائم (بين أذربيجان و أرمينيا) وإحراز تقدم نحو التطبيع المنشود أكثر من أي وقت مضى. سيأتي يوم نسافر من «زنغازور» بـ أذربيجان إلى إسطنبول مباشرة، وهذا سيعزز من أهمية المنطقة لوجستيًا».

موضوعات متعلقة

من جهته قال الرئيس علييف: «إن ممر زنغازور (يربط تركيا وأذربيجان عبر أراضي أرمينيا) سيوحد العالم التركي، وأنقرة وباكو ستقدمان على كافة الخطوات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع وإن خطواتنا المشتركة مع تركيا ستبقى خالدة في التاريخ، وقفنا إلى جانب بعضنا في الحرب، ونقف أيضًا اليوم سويا، ولقد وقفت تركيا بجانب أذربيجان في أحلك الظروف ولا تزال تشارك في انتصاراتنا».

شارك الرئيس أردوغان، نظيره الأذربيجاني إلهام علييف، في مراسم وضع حجر الأساس لطريق سريع في مدينة فضولي الأذرية.

وكان قد وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأذرية، باكو، للمشاركة في افتتاح مطار فضولي الدولي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع