شاهد.. الصحافة الإثيوبية تخفي زيارة الرئيس التركي لأديس أبابا

أردوغان وآبي أحمد

أردوغان وآبي أحمد

كتبت: هبة عبد الكريم

بعد إعلان وزارة الخارجية الإثيوبية عن زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشهر الجاري، لأديس أبابا، أكدت أن رئيس حكومة العدالة والتنمية هنأ رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، بتجديد الثقة له لولاية ثانية، دون الإفصاح عن تفاصيل الزيارة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، الثلاثاء، عن زيارة أردوغان لإثيوبيا الشهر الجاري، بعد تلقيه دعوة من رئيس الوزراء الإثيوبي، وبعدها أضافت تنبيهًا، قالت فيه «يرجى أخذ الأخبار الواردة أدناه باعتبارها النسخة الصحيحة من القصة التي تم نشرها على هذه الصفحة بالأمس».

وزارة الخارجية الإثيوبية

 

 

واليوم الأربعاء، نشرت وكالة «فانا» الإثيوبية المملوكة للدولة، عن زيارة أردوغان لإثيوبيا، قبل أن تجري تعديلًا على الخبر، ليتضمن عبارات التهنئة لآبي أحمد فقط.

فانا قبل التعديل«قبل التعديل»
فانا قبل التعديل«بعد التعديل»

 

وقالت الخارجية الإثيوبية في بيان لها، إن «رئيس الجمهورية التركية أعرب عن سروره بزيارة إثيوبيا هذا الشهر، معلنًا قبوله دعوة رئيس الوزراء آبي أحمد».

وجاء إعلان الرئيس التركي عن الزيارة في رسالة تهنئة لرئيس الوزراء آبي أحمد، بمناسبة انتخابه رئيسًا لوزراء إثيوبيا للسنوات الخمس المقبلة.

وأعرب أردوغان عن «ثقته في استمرار تعميق العلاقات الودية والتعاون بين البلدين خلال فترة ولاية رئيس الوزراء آبي أحمد»، مستذكرًا الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء آبي إلى تركيا في أغسطس الماضي، التي أعطت دفعة جديدة للاحتفال بالذكرى 125 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع