اتصال هاتفي بين متحدث الرئاسة التركية ومستشار الأمن القومي الأمريكي

قالن والمستشار القومي الأمريكي

قالن والمستشار القومي الأمريكي

أنقرة: «تركيا الآن»

ناقش المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، خلال اتصال هاتفي، مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضية (F-35 / F-16)، وسوريا، وليبيا، واليونان، وشرق المتوسط، وغيرها من التطورات الإقليمية.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» التركي، تحدث الطرفان حول الاجتماع الثنائي المقرر عقده على هامش قمة المناخ في جلاسكو بين الرئيس التركي، أردوغان والرئيس الأمريكي جو بايدن.

موضوعات متعلقة

وأكد الطرفان على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التركية الأمريكية، وعلى ضرورة تعامل الطرفين مع القضايا في إطار الاحترام المتبادل والتفاهم والمصالح المشتركة وأهمية الالتزام بالاتفاقيات الدولية.

وأشار قالن في سياق ذلك، إلى أن تركيا ستواصل مساعدة شعب أفغانستان والتعاون مع المجتمع الدولي من أجل منع الأزمة الإنسانية التي ظهرت في أفغانستان وضمان بيئة مستقرة، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين البلدين في مواجهة التهديدات العالمية والإقليمية مثل تغير المناخ والإرهاب والهجرة والأوبئة.

 

                                                   

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع