أردوغان يهنئ الأمة التركية بمناسبة الذكرى 98 للجمهورية التركية

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشعب بمناسبة الذكرى 98 للجمهورية التركية، وقال: «أهنئ جميع أصدقائنا الذين يشاركوننا هذا اليوم الفخور. يوم الجمهورية 29 أكتوبر. في الذكرى 98 لجمهوريتنا، أحيي ذكرى المحارب المخضرم، مصطفى كمال أتاتورك ورفاقه الأبطال».

وأضاف أردوغان في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التركية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أود أن أشكر جميع نوابنا الذين خدموا بلادنا تحت سقف البرلمان التركي. أتمنى التوفيق من ربي لقواتنا الأمنية. نواصل جهودنا لتنمية تركيا وتحقيق أهدافها، جنبًا إلى جنب مع 84 مليون مواطن».

موضوعات متعلقة

وأردف في سياق آخر: «لقد تجاوزنا المرحلة الأثقل من وباء كورونا «كوفيد19» وذلك من خلال إدارته بنجاح عن طريق بنيتنا التحتية الصحية وقدراتنا. وأغلقنا عام 2020 عندما انكمش الاقتصاد العالمي بأكثر من 3%، بمعدل نمو 1.8%. لم نسمح بحدوث أي قصور في أي موضع».

وأضاف: «لقد نجحنا في إفشال محاولة إقصاء تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية من الموارد الهيدروكربونية في شرق البحر المتوسط. هذه النجاحات التي حققناها على الرغم من الظروف الوبائية الصعبة تظهر تأثير نظام الحكومة الرئاسية وكذلك البنية التحتية لدولتنا».

وعيد الجمهورية في تركيا هو واحد من العطلات الرسمية في تركيا وقبرص الشمالية، احتفالًا بذكرى إعلان الجمهورية التركية في عام 1923. ويحيي العد يد ذكرى أحداث 29 أكتوبر 1923، عندما أعلن مصطفى كمال أن تركيا أصبحت منذ ذلك الحين جمهورية.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع