بدء اجتماع بايدن وأردوغان في روما

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

روما: «تركيا الآن»

انطلق اللقاء المرتقب، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة بالعاصمة الإيطالية روما، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «تي آر تي خبر» تركي.

وصرح في إطار ذلك، مسؤول أمريكي -فضل عدم ذكر اسمه- لوكالة «رويترز»، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيطلب من نظيره التركي، ضرورة إيجاد طريق لتخطي الأزمات بين الدولتين.

موضوعات متعلقة

وأشار إلى أن الرئيس أردوغان لم يطرد السفير الأمريكي، وذلك بعد مطالبة 10 دول غربية بالإفراج عن المعتقل السياسي التركي، عثمان كافالا، قائلًا: «لو كان أردوغان طرد السفير الأمريكي، لما عقد الطرفان لقاء، يبدو أن المشكلة قد حُلت، أو على الأقل في الوقت الحالي».

يأتي ذلك بعد أن تداولت وسائل الإعلام التركية، بالأمس، فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يتجاهل مصافحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء التقاط صورة جماعية لرؤساء مجموعة العشرين، المنعقدة في العاصمة الإيطالية، روما.

وظهر بايدن، في الفيديو وهو يلوح للرئيس التركي بالسلام الرسمي، ولكن الأخير أصر على الذهاب إليه ومصافحته يدًا بيد، وتوسطهم رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية، فيليكس تشيسكيدي.

أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن
أردوغان وبايدن

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع