أردوغان وبايدن يؤكدان ضرورة تشكيل آلية لتطوير العلاقات

أردوغان وبايدن

أردوغان وبايدن

روما: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، ضرورة تشكيل آلية جديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرين إلى أهمية علاقة التحالف في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو)، جاء ذلك في اللقاء الذي استمر لمدة عقد على هامش قمة العشرين.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «عقد الرئيس أردوغان اجتماعًا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش قمة قادة مجموعة العشرين في روما، وجرى خلال اللقاء الذي عُقد في جو إيجابي بحث العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية».

وأردفت: «أعلن الرئيسان خلال الاجتماع عن إرادة مشتركة لتعزيز العلاقات التركية الأمريكية وتطويرها، واتفقا على إنشاء آلية مشتركة في هذا الاتجاه».

وأضافت: «وناقشا الخطوات الواجب اتخاذها بشكل متبادل بما يتماشى مع المنظور المشترك لزيادة حجم التجارة الثنائية، وأكدا على أرضية تحالف الناتو والشراكة الاستراتيجية، وأعربا عن الارتياح للخطوات المتبادلة المتخذة بشأن تغير المناخ».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع