بومبيو: بيع «إف– 16» لتركيا يمثل انتهاكًا لقانون العقوبات الأمريكي

مايك بومبيو

مايك بومبيو

كتبت: هبة عبد الكريم

قال وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، إن بيع طائرات مقاتلة من طراز «إف – 16» من إنتاج شركة «لوكهيد مارتن» إلى تركيا، بعد إلغاء صفقة لشراء طائرات «إف – 35» الأكثر تقدمًا، سيكون انتهاكًا لقانون مكافحة خصوم أمريكا من خلال العقوبات (كاتسا).

وأضاف بومبيو: «لا ينبغي أن تفكر الحكومة الأمريكية في أي إجراء ينتهك قانون (كاتسا) في أي وقت، وآمل أن تمتثل الإدارة للقانون الأمريكي»، حسب موقع «كاثمريني» اليوناني.

وأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، السبت الماضي، بدء العمل الفني لتوريد طائرات «إف – 16» من الولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا إن «تقوية تركيا تعني أيضًا تقوية دفاع الناتو».

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن رغبته في الحفاظ على علاقات بناءة مع تركيا، وتوسيع مجالات التعاون وإدارة النزاعات بشكل فعال، مؤكدًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أهمية المؤسسات الديمقراطية القوية واحترام حقوق الإنسان وسياسة القانون من أجل السلام والازدهار، وذلك خلال اجتماعهما اليوم الأحد، على هامش اجتماع قادة مجموعة العشرين، بالعاصمة الإيطالية روما.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع