الرئاسة التركية: لقاء أردوغان وبايدن كان جيدًا ولم ننقل «إس 400» لإنجرليك

إبراهيم قالن

إبراهيم قالن

أنقرة: «تركيا الآن»

نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الادعاءات المتداولة منذ الأمس حول نقل تركيا بطاريات منظومة الدفاع الجوي «إس 400» إلى قاعدة إنجرليك الجوية، وقال قالن: «أخبار ليست صحيحة بالمرة. يريدون تغيير جدول الأعمال بتلك الأخبار الكاذبة».

وأوضح قالن اليوم الخميس ردًا على سؤال أحد الصحفيين حول طلب تركيا الحصول على مقاتلات «إف-16» من الولايات المتحدة الأمريكية: «لقد دفعنا 1.4 مليار دولار. خيارنا الأول هو المشاركة في برنامج (إف 35). إن لم يحدث ذلك، فنحن نريد تعويض ذلك بمقاتلات (إف-16)».

وأشار في إطار ذلك إلى أن تركيا تعمل على إنشاء آلية مشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية في أقرب وقت ممكن، وقال: «رئيسنا -رجب طيب أردوغان- كان له لقاء جيد مع بايدن. نحن نتبع سياسة خارجية تعمل من منطلق زيادة عدد الأصدقاء».

موضوعات متعلقة

وعن السياسة الخارجية التركية بوجه عام أشار قالن: «نحن نتبع السياسة الخارجية في الإطار الذي رسمه رئيسنا، سواء كان ذلك في ليبيا أو شرق المتوسط». 

يذكر أنه نفت مصادر في وزارة الدفاع التركية نقل بطاريات منظومة الدفاع الجوي «إس 400» إلى قاعدة إنجرليك الجوية.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس، أن تركيا نقلت بطاريات صواريخ «إس 400» الروسية إلى قاعدة إنجرليك، التي تستخدمها القوات الجوية الأمريكية وحلف شمال الأطلسي، وفقًا لما نشرته جريدة «سوزجو» التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع