وزير إثيوبي يتهم وسائل الإعلام الدولية بالكذب وتلفيق الأخبار

السفير رضوان حسين

السفير رضوان حسين

كتبت: هبة عبد الكريم

اتهم وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية، السفير رضوان حسين، اليوم الأحد، وسائل الإعلام الدولية، بالكذب وتلفيق الأخبار واختلاق الحقائق، في تغطيتها لأخبار إثيوبيا.

قال وزير الدولة الإثيوبي للشؤون الخارجية، إن اتجاه بعض وسائل الإعلام الدولية في تغطية أخبار إثيوبيا «خادع» ويحتاج إلى تصحيح، مشددًا على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام متوازنة ومسؤولة.

وأضاف وزير الدولة، في تغريدة له عبر «تويتر»، «لقد أصبح من الواضح أن الاتجاه المستمر في صناعة الأخبار الخادعة لبعض وسائل الإعلام الدولية لا يمكن إصلاحه، فهم ليسوا بحاجة إلى التواجد في إثيوبيا لمجرد اختلاق الحقائق وتلفيق القصص وتقديم تقارير كاذبة».

وحثّ رضوان حسين، وسائل الإعلام الدولية، على ما سماه «التوقف عن الصراخ، وتصحيح أنفسها والعمل على تقديم تقارير مسؤولة ومتوازنة».

وقال «تويتر»، يوم الجمعة، إنه أوقف مؤقتًا خاصية الموضوعات الرائجة في إثيوبيا التي تشهد صراعًا، وذلك على خلفية وجود تهديد بحدوث إيذاء جسدي.

وذكر «تويتر»، في بيان: «التحريض على العنف أو تجريد الناس من إنسانيتهم مخالف لقواعدنا، وبالنظر إلى وجود تهديد وشيك بحدوث إيذاء جسدي، فقد أوقفنا أيضا خاصية الموضوعات الرائجة مؤقتا في إثيوبيا»، مضيفا: «نراقب الوضع في إثيوبيا، ونركز على حماية سلامة المحادثات على تويتر».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع