حزب أردوغان: إيران تدفع المهاجرين إلى حدودنا بإطلاق النار عليهم

الحدود التركية الإيرانية

الحدود التركية الإيرانية

أنقرة: «تركيا الآن»

قال النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية لمدينة أنطاليا، أتاي أوسلو، إن إيران تدفع المهاجرين الأفغان إلى بلاده بإطلاق النار عليهم.

وأكد أوسلو، خلال مناقشة أعضاء اللجنة الفرعية للهجرة والاندماج المنشأة في إطار لجنة حقوق الإنسان، التابعة للبرلمان التركي، أن «إيران تدفع المهاجرين إلى حدودنا بإطلاق النار عليهم، كما تقول لهم السلطات الإيرانية، أن تركيا ستستقبلهم».

وتابع أوسلو: «الهجرة ليست مشكلة تركيا، إنها مشكلة العالم، لقد أنشأنا منطقة آمنة في شمال سوريا، وإذا لم نقم بإنشائها فسيكون ما يقرب من مليوني شخص في حالة تنقل، يجب على العالم أن يدرك ذلك»، حسب موقع «سول» التركي.

وأضاف: «سيكتب التاريخ أن الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (Frontex) علامة سوداء لأوروبا، إنهم يتسببون في موت الناس في البحر المتوسط، الذي يُعد أكبر مقبرة في العالم».

وتفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الأحد، خط الحدود الفاصل بين بلاده وإيران، وقال إن الفترة الحالية تعد أفضل فترات السيطرة على الحدود في تاريخ البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع