أردوغان: أحزاب المعارضة كلهم «إرهابيون»!

أردوغان

أردوغان

أنقرة-«تركيا الآن»

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، المعارضة في بلاده، بالإرهابيين، وقال: «حزب الشعب الجمهوري هذا، وحزب الخير وحزب الشعوب الديمقراطي هم جميعًا أنصار لحزب العمال الكردستاني الإرهابي. إنهم يسيرون معًا. بصفتنا تحالف الجمهور، نواصل مسيرتنا مع حزب الحركة القومية».

 وخلال حفل افتتاح عدد من المشروعات في مدينة شنق قلعة اليوم السبت، هاجم أردوغان المعارضة التركية بسبب قناة إسطنبول، وقال: «ماذا تقول المعارضة؟ لن يجعلونا نبني قناة إسطنبول؟ يقولون لا تأتي لقناة إسطنبول؟ يقولون هذا للسفراء أيضًا. كم أنتم مثيرون للشفقة؟».

وانتقد أردوغان، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، وقال: «سيد كمال، أنت غير قادر على هذه الأشياء. لا حرج عليك. لأنك لا تخدم المجتمع. لكن حبنا لهذه الأمة يغذي فهمنا للخدمة. بالطبع، نحن نتفهم أن الأجانب لا يريدون لتركيا أن تنمو وتتطور باستثمارات جديدة ومشروعات جديدة وأعمال وخدمات جديدة. لكن لا يمكننا قبول أن أولئك الذين يستغلون كل الفرص المتاحة في هذا البلد يتصرفون على هذا النحو. سنحمي مصالحنا في البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة، وسنبني قناة إسطنبول».

وأضاف أردوغان: «يخرج الشخص على رأس حزب الشعب الجمهوري (يقصد زعيم المعارضة كليتشدار أوغلو) ويقول: (ماذا نفعل في سوريا؟). إذا جعل حزبه يصوت بـ(لا) لصالح اقتراح تمديد مهمة القوات في سوريا، فيحق لنا أيضًا أن نسأل عمن تتصرف نيابة عنهم.. سندعو مواطنينا الذين يفكرون في التصويت لحزب الشعب الجمهوري وحزب الخير وحزب الشعوب الديمقراطي، لتقييم الصورة المعروضة أمامنا علانية لصالح بلدنا والمستقبل المشترك لنا جميعًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع