تركيا: محمد بن زايد يزور أنقرة الأسبوع المقبل.. ونحسن علاقتنا مع مصر

أردوغان ومحمد بن زايد

أردوغان ومحمد بن زايد

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد كبير مستشاري الرئيس رجب طيب أردوغان، إلنور شفيق، أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، سيزور أنقرة الأسبوع المقبل.

وقال شفيق، في حوار مع «سكاي نيوز»، «نحن الآن نسير على مسار إيجابي، ونعرف أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيزور تركيا الأسبوع المقبل، وهناك أيضًا زيارة محتملة لبعض مسؤولي البحرين».

وأردف :«تعمل تركيا أيضًا على تحسين علاقاتها مع مصر، ونعرف أيضا أنها تريد مستقبلًا أفضل مع السعودية، بالتالي كل ذلك يولد بيئة إيجابية في المنطقة، ويسر تركيا أن ترى ذلك».

وأضاف شفيق، ردًا على سؤال «هل ترون أن تركيا بحاجة إلى تعديل نهجها مع العديد من تلك الدول العربية؟»، قائلاً: «نحن نتوافق في الكثير من المسائل مع هذه الدول؛ فهي أيضًا عملت على تغيير سياستها مما يرضي أنقرة، فعلى سبيل المثال نعرف أن الإمارات غيرت نهجها في اليمن وليبيا».

وتابع: «بالتالي، نشعر أننا جميعًا ضمن مسار إيجابي، ونعرف أن هناك بعض المسائل الحساسة بالنسبة لتركيا، ونشعر أن أصدقاءنا في أبو ظبي يعملون على تسهيل بعض من هذه المسائل، وبالتالي نحن أيضًا نعمل على تحسين سياستنا، ونعلم أنه يتم تغيير بعض السياسات التي لم نكن نشعر بالرضا تجاهها في العالم العربي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع