تركيا تنتظر الطرد من المجلس الأوروبي.. وهذه هي الأسباب

دميرتاش وكافالا

دميرتاش وكافالا

بروكسل: «تركيا الآن»

أكد القاضي السابق بالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، رضا تورمن، أن عدم انصياع تركيا لقرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بالإفراج عن زعيم الأكراد صلاح الدين دميرتاش، ورجل الأعمال التركي عثمان كافالا، سيؤدي إلى طردها من المجلس الأوروبي.

وقال تورمن، في تصريحات صحفية، «هذه مسألة متعلقة بسيادة القانون، وفي دولة القانون تُنفذ قرارت المحاكم، على تركيا تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية»، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

موضوعات متعلقة

وأردف: «ماذا تقول المحكمة الأوروبية بشأن كافالا ودميرتاش؟ تقول أطلقوا سراحهما على الفور، لقد ذكرت المحكمة سابقًا أن اعتقال دميرتاش وكافالا غير مشروع، ولا يتوافق مع القانون، وبالتالي فإن احتجازهما يُعد انتهاكًا للقانون، لقد أصبحت قضية عثمان كافالا نقطة محورية في علاقة تركيا مع الغرب، وإصرار تركيا على عدم تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية قد يؤدي إلى طردها من المجلس الأوروبي».

كانت المحكمة الأوروبية، طالبت في وقت سابق، السلطات التركية، بضرورة الإفراج عن الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، ورجل الأعمال التركي عثمان كافالا، إلا أنها لم تمتثل لتلك المطالبات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع