زعيم المعارضة التركية: أردوغان يلعب على أزمات الشعب للبقاء في السلطة

كلتشدار أوغلو

كلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، سياسات الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، وقال «إنهم يمارسون السياسة على خطوط الصدع، يحاولون البقاء في السلطة من خلال كسب دعم الأغلبية، بسبب التوترات والاستقطاب. يجب أن يختفي هذا النمط من السياسة. لهذا الغرض، أريد القضاء على خطوط الصدع».

وشدد في تصريحات لموقع «خلق تي في»، على ضرورة احتضان وتصالح المجتمع التركي، قائلًا «أريد احتضان الجروح والصدمات والمشاكل التي يعاني منها أي جزء من المجتمع وحلها. أريد أن يتذكرنا أطفالنا وأجيالنا المقبلة كأشخاص يجلبون السلام إلى المجتمع. والآن يجب على المجتمع أن يتطلع إلى تأسيس مستقبله».

وأضاف «الغرض من دعوتي هو إزالة خطوط الصدع في المجتمع. إنهم يمارسون السياسة على خطوط الصدع التركية والكردية والعلوية والسنية. وبدلاً من حل المشكلات، فإنهم يعمقونها ويهدفون إلى الحصول على الأصوات بشأنها. يمارسون السياسة على خطوط الصدع. بفعلهم ذلك، فإنهم يستقطبون المجتمع، ويجعلون الجراح تنزف وتنزف. إنهم يحاولون البقاء في السلطة من خلال الحصول على دعم الأغلبية من التوترات والاستقطابات. يجب القضاء على هذا النمط من السياسة. لهذا الغرض، أريد القضاء على خطوط الصدع».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع