بعد العقوبات الأمريكية.. إثيوبيا تسعى لتصدير منتجاتها إلى الصين والهند

آبي أحمد

آبي أحمد

كتبت: هبة عبد الكريم

في أعقاب خطة الحكومة الأمريكية لإزالة إثيوبيا من امتيازات قانون أجوا، تبذل الحكومة جهودًا لتحويل تصدير منتجات المنسوجات والملابس إلى دول في آسيا، وخاصة الصين والهند وكذلك الدول الأفريقية.

وقالت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الإثيوبية، سلامويت كاسا، تعليقًا على الأنشطة الزراعية، إن ما يقدر بنحو 1.5 مليون هكتار من الأراضي في 5 مناطق بإقليم أمهرة الإقليمي إما دمرت أو لم تتم زراعتها بسبب المشاكل الأمنية المستمرة في المنطقة.

وذكرت سلامويت كاسا، اليوم الاثنين، أن الحكومة حذرت بعض الدول من السياسة الخارجية التى تنتهجها تحت ستار المساعدة، حسب موقع «أديس ستاندر» الإثيوبى.

وأكدت الوزيرة، أن الإثيوبيين الذين يعيشون في الخارج وأصدقاء إثيوبيا احتشدوا في جميع أنحاء العالم ضد التدخلات الأجنبية في البلاد.

بالإضافة لذلك، حثت الوزيرة، الإثيوبيين الذين يعيشون في الخارج والمنحدرين من أصل إثيوبي، على تحويل الأموال باستخدام القنوات القانونية، مضيفة أن المبادرات التي أظهرها المغتربين حتى الآن لدعم إثيوبيا جديرة بالثناء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع