بعد رفع أسعار الغاز.. المعارضة التركية تطالب باجراء انتخابات عاجلة

غاز المسال

غاز المسال

أنقرة: «تركيا الآن» 

هاجمت المعارضة التركية، الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان، بعد فرض زيادة جديدة بمقدار 19 قرشَا على أسعار الغاز المسال، اعتبارًا من منتصف الليلة، حيث تأتي هذه الزيادة بعد مرور يومين فقط على آخر زيادة فرضتها الحكومة.

وقال المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، تعقيبًا على ذلك، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، «ارتفع الغاز المسال 19 قرشًا الآن. تنهمر الزيادات مثل المطر. كفى، لا يمكنكم الإدارة، لتجلبوا صناديق الاقتراع».

وقال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، علي ماهر باشارير، «تستمر الزيادة بلا هوادة. لقد زاد الغاز المسال بمقدار 19 قرشًا، لكن حكومة حزب العدالة والتنمية لا تهتم بالوضع الذي وصل إليه المواطن».

وطالب النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، تونجاي أوزكان بانتخابات مبكرة على الفور، وقال «الغاز المسال الذي زاد قبل 3 أيام بمقدار 45 قرشًا، زاد بمقدار 19 قرشًا. لا يستطيعون الغدارة والمواطن يدفع الفاتورة. يجب إجراء انتخابات مبكرة على الفور».

وقررت السلطات التركية، اليوم الاثنين، فرض زيادة جديدة على أسعار الغاز المسال، حيث ستطبق اعتبارًا من منتصف الليلة.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أعلن اتحاد أرباب عمل محطات إمداد الغاز والنفط والطاقة، أن أسعار الغاز المسال تشهد زيادة بمقدار 19 قرشًا، اعتبارًا من منتصف الليلة، حيث تنعكس هذه الزيادة على أسعار المضخات.

يُذكر أنه آخر زيادة شهدها غاز المسال كانت قبل يومين، حيث فرضت السلطات التركية حينها زيادة بمقدار 52 قرشًا على البنزين، و50 قرشَا على الديزل، و45 قرشًا على غاز المسال.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع