المعارضة التركية: عندما يرتفع الدولار يجب أن نسأل أين يتحدث أردوغان؟

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

سخرت المعارضة التركية من الرئيس رجب طيب أردوغان، بعد أن ارتفع الدولار الأمريكي بمقدار 18 قرشًا بمجرد أن تحدث، عقب اجتماع مجلس الوزراء.

وقال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، والي آغبابا، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، «عندما نسمع أن الدولار ارتفع، يجب أن يتبادر إلى أذهاننا سؤال (أين يتحدث أردوغان؟) ليس الموضوع هو تحطيم الدولار رقمًا قياسيًا، ولكن انخفاض قيمة الليرة وزيادة الفقر».

موضوعات متعلقة

وسخر النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، تونجاي أوزكان، قائلًا: «يتحدث والدولار يحطم مجددًا الأرقام القياسية».

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يوثق ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، بمجرد أن تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فبينما كان سعر صرف الدولار قبل أن يتحدث 11.28 ليرة، حطم رقمًا قياسيًا ووصل إلى 11.46 ليرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «بيزيم تي في» التركي، تحدث أردوغان 20 دقيقة، وزاد الدولار بمقدار 18 قرشًا بمجرد أن تحدث عقب اجتماع مجلس الورزاء التركي، فبينما كان سعر صرف الدولار الأمريكي 11.28 ليرة قبل أن يتحدث، وصل بنهاية خطابه إلى 11.46 ليرة.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية، في ختام تعاملات اليوم الاثنين، ارتفاعًا كبيرًا أمام العملة التركية (الليرة)، إذ سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 11.45 ليرة، بعد أن سجل صباح اليوم 11.19 ليرة.

وارتفع أيضًا سعر صرف اليورو، إذ وصل إلى 12.86 ليرة، بعد أن سجل صباح اليوم 12.62 ليرة، وارتفع سعر جرام الذهب لـ668، بعد أن وصل إلى صباح اليوم إلى 662 ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع