برلمانية تركية: أردوغان سعيد بانخفاض قيمة الليرة لتحقيق مكاسب شخصية

غمزة تاشجر

غمزة تاشجر

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجمت النائبة البرلمانية عن حزب الشعب الجمهوري، غمزة تاشجر، الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، مطالبة بضرورة إجراء انتخابات رئاسية على الفور.

وقالت تاشجر، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «قرر رجب طيب أردوغان وأصدقاؤه إغراق الاقتصاد التركي بحماسهم غير العقلاني وغير العلمي. يُسعدهم انخفاض قيمة الليرة لتحقيق مكاسب شخصية. الانتخابات المبكرة ليست مطلبًا بل ضرورة».

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مقطع فيديو يوثق ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي، بمجرد أن تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فبينما كان سعر صرف الدولار قبل أن يتحدث 11.28 ليرة، حطم رقمًا قياسيًا ووصل إلى 11.46 ليرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «بيزيم تي في» التركي، تحدث أردوغان 20 دقيقة، وزاد الدولار بمقدار 18 قرشًا بمجرد أن تحدث عقب اجتماع مجلس الورزاء التركي، فبينما كان سعر صرف الدولار الأمريكي 11.28 ليرة قبل أن يتحدث، وصل بنهاية خطابه إلى 11.46 ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع