أردوغان يطالب الإنتربول بتسليم معارضيه

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعية العامة للإنتربول، اليوم الثلاثاء، بالتعاون معه وتسليم معارضيه من منظمة فتح الله جولن، وحزب العمال الكردستاني. 

وقال أردوغان، خلال كلمته أمام اجتماع الجمعية العمومية للإنتربول بمدينة إسطنبول، «لا ينبغي السماح للإرهابيين قتلة الأطفال والنساء والشيوخ والموظفين بأن يتجولوا بحرية».

 وأكد أردوغان، أن تركيا الواقعة في وسط آسيا وأوروبا وأفريقيا، تواجه مخاطر أمنية مختلفة، قائلًا: «أضيفت تهديدات جديدة إلى حربنا المستمرة منذ 40 عامًا ضد منظمة حزب العمال الكردستاني بسبب عدم الاستقرار في منطقتنا».

وشدد أردوغان على تعاون بلاده مع الإنتربول، قائلًا «نحن من الدول الرائدة من حيث عدد النشرات الصادرة والبيانات التي تم إدخالها في قواعد بيانات الإنتربول».

وأضاف: «نتوقع التعاون من الإنتربول في مكافحة الإرهاب أيضًا، ونتوقع تضامنًا قويًا، خاصة فيما يتعلق بتسليم الهاربين من جماعة جولن وزعماء المنظمات الانفصالية إلى بلدنا، دعونا لا ننسى أن كل جريمة تمر دون عقاب تجعل الجاني أكثر قوة، ولا ينبغي السماح لهم بالتجول وبالتلويح بأسلحتهم».

وقدم الرئيس التركي تعازيه للحضور، فيمن فقدوا حياتهم من عناصر الشرطة الدولية بسبب وباء كورونا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع