وزير التجارة التركي: التعاون مع الإمارات محفز للاستقرار الإقليمي

وزير التجارة التركي

وزير التجارة التركي

كتبت: هبة عبد الكريم

قال وزير التجارة التركي، محمد موش، اليوم الثلاثاء، إن التعاون بين بلاده والإمارات، محفز للاستقرار الإقليمي ونموذج لباقي دول المنطقة، وذلك خلال كلمته بمنتدى الأعمال التركي الإماراتي، المنعقد في دبي، وفقًا لوكالة الأناضول. 

وأشاد الوزير بإمكانات تركيا والإمارات على الصعيدين التجاري والاقتصادي، مؤكدًا أن تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والإمارات، على مختلف الأصعدة، سيكون لصالح البلدين.

وأضاف: «أعتقد أن تطوير التعاون القائم بين تركيا والإمارات مهم جدًا من حيث تشكيله نموذجًا لباقي دول المنطقة، ومحفزًا للاستقرار الإقليمي».

ودعا الوزير التركي، المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، للاستثمار في بلاده، التي قال إنها تتميز بمكانة إقليمية ودولية مميزة من حيث فرص الاستثمار.

يأتي هذا الاتفاق قبل يوم من زيارة سيقوم بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، إلى تركيا، تلبيةً لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويتصدر الاقتصاد، الموضوعات التي يعتزم ولي عهد أبوظبي بحثها مع الرئيس التركي، ومن أبرز البنود التي ستُناقش فتح طريق تجاري بين البلدين عبر إيران بهدف اختصار مدة الرحلات التجارية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع