زعيم المعارضة التركية يطالب طلاب الجامعات بالتمرد على حكومة أردوغان

كلتشدار أوغلو

كلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، أن تركيا لديها مشاكل خطيرة في الاقتصاد، قائلًا إن «همنا المشترك هو أولئك الذين يعيشون على الحد الأدنى للأجور، الذين يعيشون تحت خط الفقر».

وأضاف في كلمة أمام البرلمان التركي، الثلاثاء، «أناشد طلاب جامعتنا، لقد تعهدنا بتغيير النظام الحاكم الذي ترككم عاطلين عن العمل. سيجد كل من شبابنا وظيفة وسيعمل في بيئة لطيفة عندما يتخرجون من الجامعة. سنغير هذا النظام. 6 ملايين و300 ألف شاب سيذهبون إلى صناديق الاقتراع، تغيير النظام سيكون من خلالهم».

وفي رسالة إلى معلمي تركيا، قال زعيم المعارضة التركية «سنبذل قصارى جهدنا لنجعلكم الأكثر احترامًا في هذا المجتمع. سنجعل التدريس مهنة مرموقة. سننهي بسرعة نقص المعلمين في المدارس. ونعيد فتح مدارس القرية. سنجمع الطالب والمعلم معًا. أريد من جميع زملائي المعلمين الاحتفاظ بهذه الأشياء في ذاكرتهم، وقفنا دائما ضد الظلم. علمنا معلمينا أننا يجب ألا نبقى صامتين في وجه الظلم. إن السبيل للحفاظ على العدالة هو مقاومة المجتمع للظلم».

وعن الوضع الاقتصادي، قال كليتشدار أوغلو «تركيا لديها مشاكل خطيرة في الاقتصاد. الأسعار ترتفع والحكومة تلوم تجار الجملة، يقول أردوغان (لا يمكنهم تربيتنا بالدولار)! أنت تبيع الجنسية مقابل الدولار في حين أن الليرة هي عملتنا الوطنية! إنهم يجرون مزادات بالدولار واليورو، وتقدم كل الضمانات بالدولار».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع