نائب تركي لأردوغان بعد انهيار الليرة: قلنا لك أن تصمت وتتبع تعليمات الممرضة

أوزجور أوزال

أوزجور أوزال

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هو السبب في انهيار الليرة التركية، مشيرًا إلى أن الأخير، كلما يتحدث تفقد الليرة جزءًا من قيمتها.

وقال أوزجور أوزال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي: «كلما يتحدث أردوغان، تفقد الليرة التركية من قيمتها. بينما تغرق تركيا في أكبر أزمة في تاريخها، يتصرف الحزب الحاكم كما لو أنه ليس هناك أزمة».

وأرفق أوزال تغريدته بصورة لممرضة كأنها تشير للموجودين بالمشفى وتطالبهم بالصمت، وقال مخاطبًا أردوغان: «قلنا لك أن تصمت لإيقاف فقد الليرة التركية لقيمتها، عليك الانتباه لما تقوله السيدة الممرضة». في إشارة إلى أنه بالمستشفيات تكون هناك صورة ممرضة تطالب الأطفال بالصمت.

موضوعات متعلقة

يُذكر أنه في ظل مسلسل انهيار الليرة التركية، ارتفعت أسعار العملات الأجنبية في تركيا، أمام العملة التركية، اليوم الثلاثاء، حيث وصل الدولار إلى 13.50 ليرة، بالتزامن مع تقليل أسعار الفائدة الذي قرره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

كما سجل سعر صرف اليورو أيضًا، 15.07 ليرة، لأول مرة في تاريخه، وارتفع سعر جرام الذهب إلى 764 ليرة.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع