الأتراك يحتفون بزيارة بن زايد لأنقرة: انفراجة جديدة لاقتصادنا المنهار

بن زايد

بن زايد

أنقرة: «تركيا الآن»

احتفت الصحافة التركية بزيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى تركيا، المقرر لها الأربعاء، بناءً على دعوة تلقاها من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

ومنذ أسبوع، تداولت الصحافة المحلية الأخبار حول الزيارة، قبل أن تؤكدها الرئاسة التركية ووكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الثلاثاء.

نبأ الزيارة

وأكدت بعض الصحف التركية، منها صحيفة «آرتي جرتشك»، أن بن زايد يصل تركيا يوم 24 نوفمبر، كما أنه يخطط للاستثمار بمبلغ 10 مليارات دولار في تركيا، في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية وقطاعات أخرى. وهو ما أكدته صحيفتا «أحوال»، و«سربست جوروش».

ارتي جرتشك
سربست جوروش

وكشفت مراسلة «خبر A» التركية، رؤية أكوش، أن الزيارة تبدأ بحفل استقبال رسمي، ثم اجتماعات ثنائية، واجتماعات تخص الوفود المشاركة، وتختتم بحفل عشاء. ومن المنتظر عقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الثنائي، لكن لم يتضح وقت البرامج بالتحديد.

ا خبر

وانعكست الزيارة على الشارع التركي، فكانت سببًا لتفاؤل وسعادة عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، واعتبروها بداية انفراجة جديدة للاقتصاد التركي.

وقالت مواطنة تركية، تدعى إبرو، «الإمارات العربية المتحدة وتركيا تتجهان نحو حقبة اقتصادية جديدة».

إبرو

وقال آخر يدعى أحمد سليمان، «ستكون زيارة محمد بن زايد لتركيا من أهم الأسباب التي تضمن ازدهار الاقتصاد التركي مرة أخرى».

أحمد سليمان

وقالت مواطنة أخرى تدعى أليف, «ولي عهد أبو ظبي قادم إلى تركيا.. أتمنى أن تكون هذه الزيارة مفيدة لنا»، وقالت حياة أوزكيراز, إن «هذه الزيارة مهمة جدًا لتركيا».

أليف
حياة اوزكيراز

وقالت أيتشا, «إذا تحسنت العلاقات بين تركيا والإمارات، سيستفيد الشعب التركي بالتأكيد من الاستثمارات والمشاريع».

أيتشا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع