بعد أنقرة.. مسيرات احتجاجية بإسطنبول للمطالبة برحيل أردوغان وحكومته

من وقفة حزب العمال التركي

من وقفة حزب العمال التركي

إسطنبول: «تركيا الآن»

نظم مجموعة من أعضاء حزب العمال التركي، الثلاثاء، وقفة احتجاجية في مدينة إسطنبول التركية، للمطالبة باستقالة الحكومة التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، وذلك بعد الارتفاع الهائل في أسعار العملات الأجنبية أمام الليرة التركية.

ووفقًا لما ذكره موقع «كرت» التركي، حمل أعضاء الحزب لافتات مكتوب عليها «ستحاسبون، لتستقل الحكومة التركية».

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تركيا، مقطع فيديو لمسيرة احتجاجية بممدينة أنقرة، حيث رددوا وطالبوا باستقالة الحزب الحاكم في تركيا، حزب العدالة والتنمية ورئيسه رجب طيب أردوغان.

خرج المواطنون مرددين شعارات «ليرحل حزب العدالة والتنمية»، وحاولت فرق الشرطة التركية منعهم.

موضوعات متعلقة

تأتي هذه المطالبة باستقالة حزب العدالة والتنمية برئاسة أردوغان، بعد الانهيار التاريخي لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، حيث وصل الدولار إلى 13.50 ليرة، بالتزامن مع تقليل أسعار الفائدة الذي قرره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

كما سجل سعر صرف اليورو أيضًا، 15.07 ليرة، لأول مرة في تاريخه، وارتفع سعر جرام الذهب إلى 764 ليرة.

ونشرت العديد من الصحف التركية، خبر ارتفاع سعر الدولار مقابل الليرة، تحت عنوان «الثلاثاء الأسود.. تحطم الليرة التركية».

ونظم أيَصا مجموعة من المواطنين في مقاطعة «قاضي كوي» التابعة لمدينة إسطنبول التركية احتجاجات، مطالبين باستقالة حزب العدالة والتنمية، قائلين: «لا يمكن ترك حزب العدالة والتنمية وحزب العمال الكردستاني» .

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع