أردوغان يطالب بوضع حد لسياسات إسرائيل الاستيطانية

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بوضع حد لسياسات إسرائيل الاستيطانية، وقال «مصممون على الدفاع عن قضيتنا الفلسطينية حتى النهاية. وكدول أعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، يجب علينا الامتناع عن أي عمل من شأنه إضعاف القضية الفلسطينية».

وفي رسالة فيديو بعثها إلى الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك)، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، قال أردوغان «يجب أن نضع حدًا لسياسات إسرائيل في الاستيطان غير القانوني والتدمير والتهجير القسري والمصادرة والإخلاء في القدس الشرقية والضفة الغربية».

وحول الأويجور الأتراك، قال «نتابع وضع الأويجور الأتراك والأقليات المسلمة الأخرى في منطقة شينجيانج أويجور ذاتية الحكم في الصين بحساسية كبيرة».

وعلق أردوغان على الأوضاع في أفغانستان، قائلًا «الدول الإسلامية تكافح مع العديد من الصعوبات. من الضروري تقديم الدعم اللازم للدول الشقيقة. السلام الدائم في أفغانستان هو الرغبة المشتركة. أن نكون مع أفغانستان هذا واجبنا الأخوي. يجب أن تكون مساعدة أفغانستان على رأس أولوياتنا».

وأضاف أردوغان: «الخطاب العنصري حول الإسلام وكره الأجانب آخذ في الازدياد. من الضروري إيجاد حل دائم في سوريا. القتال ضد منظمات مثل داعش، وحزب العمال الكردستاني مستمر. وبدعمنا في ليبيا تحقق التوازن على الأرض. نواصل دعم الاستقرار في ليبيا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع