«وصل الأمير.. انخفض الدولار».. صحف تركية تحتفي بزيارة بن زايد

محمد بن زايد آل نهيان

محمد بن زايد آل نهيان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الصحفي التركي إبراهيم هاسك أوغلو، أن الليرة التركية اكتسبت مجددًا قيمتها التي فقدتها بالأمس أمام الدولار واليورو، وذلك بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى أنقرة، وذلك بناءً على دعوة من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقال هاسك أوغلو الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «استعادت الليرة التركية القيمة التي خسرتها بالأمس أمام الدولار واليورو (ما بين 7.80 ٪ - 8.0 ٪) دولار أمريكي = 11.75 ليرة تركية. 1 يورو = 13.18 ليرة تركية. سيوقع الرئيس التركي، أردوغان، وولي عهد أبو ظبي، بن زايد، اليوم، اتفاقيات ثنائية في أنقرة».

ولم يقف الأمر عند ذلك، إذ تصدر عنوان «وصل الأمير .. انخفض الدولار» مانشتات الصحف التركية، حيث ارتفعت الليرة في أسواق الصرف التركية بشكل مفاجئ، فور وصول ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى أنقرة، على رأس وفد رفيع المستوى، إذ وصل الدولار إلى 11.66 ليرة، منخفضًا من 13.50 ليرة.

انخفاض الدولار
انخفاض الدولار
انخفاض الدولار

ويأتي ذلك بعد أن حطم الدولار الأمريكي رقم قياسيًا أمام الليرة التركية؛ إذ سجل 13.50 ليرة تركية، وخرج العديد من المواطنين إلى الشوراع للمطالبة برحيل الرئيس أردوغان بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والانهيار التاريخي لليرة التركية.

واعتدت الشرطة التركية، على مسيرة احتجاجية للمواطنين والحزب الشيوعي التركي بمدينة إسطنبول التركية، حيث طالب المواطنون برحيل الحكومة التركية بعد الارتفاع الكبير في أسعار العملات الأجنبية أمام الليرة التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع