زعيم المعارضة التركية: الليرة في حالة سقوط حر.. وأدعو أردوغان لمناظرة علنية

كمال كليتشدار أوغلو

كمال كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

جدد زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، هجومه على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية، مشيرًا إلى أن الليرة التركية في حالة سقوط حر.

وقال كليتشدار أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عندما كانت إدارة أردوغان الاقتصادية التي لا تتمتع بالكفاءة،  بعيدة تمامًا عن الأساسيات الاقتصادية، جنبًا إلى جنب مع البيروقراطيين غير المؤهلين، غرقت الدولة في فوضى»، متابعًا: «الليرة التركية في حالة سقوط حر. يوجد حريق كبير في مطابخنا. أصحاب المتاجر لدينا لا يمكنهم العثور على سلع للبيع».

وأضاف: «يقول الشخص ورفاقه بوضوح سوف نفقر الدولة لدرجة أن القادمين من الخارج سيكونون قادرين على استغلال مواطنينا بثمن بخس. وعدهم الوحيد بشأن مستقبل الدولة هو أنه سيتم استغلالك. مع عدم وجود أي شيء للبيع، قرروا بيع فقرنا».

موضوعات متعلقة

وأردف: «أيها الشخص، أيها النظام المسخ، يا كوادر نصف جاهلة، يا شريك صغير لهذا التحالف البشع. من الواضح أن العقل لن يغلب عليكما -أردوغان وحليفه بهتشلي».

ودعا كليتشدار أوغلو، أردوغان، إلى المناظرة أمام الشعب، وقال: «مستخدمًا الحقوق التي يمنحها لنا الدستور، أقول تعالوا إلى الساحة؛ للاستماع إلى صوت أمتنا. ليكن أول اجتماع في مرسين».

يذكر أن الليرة التركية شهدت، بالأمس، انخفاضاً كبيراً أمام الدولار الأمريكي؛ إذ حطم الأخير رقمًا قياسيًا بتسجيله 13.50 ليرة تركية، وخرج في إطار ذلك العديد من المواطنين للمطالبة برحيل الرئيس أردوغان بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع