شاهد بالصور: الجيش الإثيوبي ينتشر حول سد النهضة.. لماذا الآن؟

سد النهضة الإثيوبي

سد النهضة الإثيوبي

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت قوات الدفاع الإثيوبية، الأربعاء، أن الجيش الوطني يقوم بواجبه في إحلال السلام الدائم في منطقة سد النهضة الإثيوبي.

وأضافت قوات الدفاع، أنه «إلى جانب قوات دفاعنا الوطنية البطولية تقوم الشرطة الفيدرالية في أقاليم أمهرة وجامبيلا وسيداما وإقليم شعوب جنوب إثيوبيا، بتأدية مهامهم الوطنية بشجاعة».

ويجري تنفيذ أعمال بناء سد النهضة الإثيوبي الذي ترك الشعب الإثيوبي بصماته عليه دون أي مشاكل أمنية ويقوم الجيش بآداء واجباته ليلًا ونهارًا في المنطقة، وففًا لوكالة «فانا» الإثيوبي.

وتابعت وزارة الدفاع «تشير المعلومات التي تلقيناها من قوات الدفاع، إلى أنه على الرغم من محاولات العدو المتكررة من قبل قوات المرتزقة لزعزعة المنطقة، فقد تم هزيمتهم بشدة من حراس السد، متعهدًا الجيش بتأمين عملية بناء سد النهضة حتى إتمامه ومواجهة أي قوى ستحاول اجتياح حدود المنطقة التي يقع السد فيها».

وحاليًا ، تتمركز وحدات من الجيش الإثيوبي تعمل حاليا لحراسة المنطقة، ووحدات ميكانيكية ومشاة، وأفراد من القوات الخاصة الإقليمية في الخدمة يقوم جميعهم بمسؤوليتهم ويؤدون واجباتهم بحذر، ويوفرون الحماية اللازمة لاستكمال عملية بناء السد وتأمين إمدادات مواد البناء إلى المنطقة.

 

صور من انتشار الجيش
صور من انتشار الجيش
صور من انتشار الجيش
صور من انتشار الجيش

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع